اكتشف 4 كتب ملهمة في تطوير الذات ستغير حياتك حتما! - مكتبة المعرفة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 22 مارس 2017

اكتشف 4 كتب ملهمة في تطوير الذات ستغير حياتك حتما!

إكتشف 4 كتب ملهمة في تطوير الذات ستغير حياتك حتما!


روابط الكتب المذكورة في الفيديو :
- التفكير الإبداعي - ادوارد دي بوند
- فكر كشخص غير عادي - ستيفن دي ليفيت ،ستيفن جيه دوبنر
- فن الحياة - وليم هارت
- تعلم من القلب ، دروس في الحياة والحب والإستمتاع - دانتال جوتليب
تابعوا صفحتنا على الفايسبوك

تابعوا موقع DZkotob عبر الإيميل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التفكير الإبداعي - ادوارد دي بوند
يعرض ادوارد دي بوند من خلال هذا الكتاب، التفكير الابداعي كعملية استخدام للمعلومات الى الابداع و اعادة البناء و الصياغة و التعلم بواسطة الاستبصار، و من الممكن تعلم التفكير الابداعي و ممارسته و استخدامه و علاوة على ذلك فان مهارة التفكير تكتسب تماما مثل اكتساب مهارة الرياضيات.
و يفيد هذا الكتاب العاملين في حقل التربية و التعليم و خصوصا المعلمين الذين يبحثون عن طرائق عملية لاستخدام هذا النوع من التفكير الذي يزداد الاهتمام به كل يوم، و يبين الكتاب العمليات المتعلقة بالتفكير الابداعي و يتيح الفرصة لممارستها، و بامكان المدرس أن يستخدمه كمرجع أو كتاب مقرر في الصف
فكر كشخص غير عادي - ستيفن دي ليفيت ،ستيفن جيه دوبنر
يعلمنا هذا الكتاب كيف نفكر بمزيد من الفاعلية والابداع والعقلانية أي أن نفكر كأشخاص غير عاديين وموضوعات هذا الكتاب تتفاوت بين التجارة والأعمال الخيرية والرياضة والسياسة وكلها تستهدف اعادة تدريب مخك وطوال الطريق سوف تتعلم أسرار أحد أبطال تناول النقانق اليابانيين وسبب ابتلاع أحد الأطباء الأستراليين كمية من البكتريا الخطيرة والمغزى من اخبار محتالي الرسائل الالكترونية النيجيريين أنهم من نيجيريا.
فن الحياة - وليم هارت
الڤِپَسَّنا (Vipassanā) هي إحدى أقدم تِقَنيّات الهند في التأمل. أُعيد اكتشافها منذ 2500 عام من قِبَل غوتاما بودا، الذي درّسها كعلاجٍ عالميّ لأمراض العالم.ڤِپَسَّنا هو مصطلح باللغة الپاليّة يعني التبصّر، أي رؤية الأشياء كما هي في الحقيقة.هي ليست إيماناً أعمى أو فلسفة، ولا علاقة لها بالطوائف الدينية، بل هي طريقة عمليّة يمكن تطبيقها من قِبَل أيّ شخصٍ ذي ذكاء متوسّط، والهدف منها هو تنقية العقل، والقضاء على التوترات والسلبيات التي تجعلنا بؤساء.تُعتبر الڤِپَسَّنا تقليد من أجل تحويل الذات عن طريق مراقبتها والتأمل فيها، حيث يُشار إلى هذا النوع من التأمل في الكثير من الأحيان باسم "التأمل الداخلي"
تعلم من القلب ، دروس في الحياة والحب والإستمتاع - دانتال جوتليب

يفتح مؤلفنا دانيال جوتليب الطبيب النفسي ذائع الصيت الشهير على البرامج "التليفزيونية هذا الكتاب بسؤال:ما معنى أن نكون بشرا؟"". وتتضمن باقي " صفحات الكتاب اجابات هذا السؤال. يصف دانيال بصوته الهادئ التوجيهي الذي حبب فيه ملايين المستمعين والقراء كيف يصل الينا أهم ما نتعلمه في حياتنا على غير توقع، ويقدم بأسلوبه الاشبه بأسلوب رواة القصص دروسا عميقة للغاية، وان كانت رقيقة الاثر، توضح ضعفه الانساني، وكذلك حبه للاخرين، وكرم هؤلاء الاخرين.وهذه الافكار الملهمة يقدمها مؤلف تعرض للكثير من الخسارة والفقدان في حياته منذ اصابته في العمود الفقري مما أصابه بالشلل الرباعي في الثالثة والثلاثين من عمره، بحيث وجد نفسه يتصارع مع الاسئلة التي يطرحها الناس على أنفسهم على مدار أعمارهم. وأثناء اعادته بناء مسيرته وحياته اكتشف دانيال الامور المشتركة بين كل البشر مثل الحنين للحب والفهم والامان، واكتشف أيضا أن سرعة حياتنا لا تؤدي الا الى زيادة ابتعادنا عما نتوق اليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 10,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

View My Stats

عن الموقع

authorمرحباً، إسمي عادل وأنا هنا لأقدم لكم أحدث المقالات ، النصائح و المعلومات في كثير من المجالات التي تثري معارفكم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *