شاب يقرأ خمسة مقالات على ويكيبيديا فيترفَّع عن نقاش عامة الناس - مكتبة المعرفة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 28 يوليو 2017

شاب يقرأ خمسة مقالات على ويكيبيديا فيترفَّع عن نقاش عامة الناس


اعتزم الطالب مراد بقراوي التوقف عن نقاش الرُّعاع وعامّة الشعب، بعد أن قفز عدد المقالات التي قرأها على موقع ويكيبيديا في حياته من مقال واحد إلى خمسة بين ليلة وضحاها. ما جعل منه “مثقّفاً نوعياً موسوعياً عضوياً” على حد تعبيره.
وتشير مصادرنا إلى أنَّ مراد يشتهر بسعيه الدائم لإقناع رفاقه ورفيقاته بعمقه وثقافته الواسعة، فحتّى قبل أن يبدأ رحلته في موسوعة الانترنت، كان دائماً يناقشهم بمختلف المواضيع ويدخل في جدالات طويلة دون استسلام، حتّى وإن لم يعرف عنها شيئاً.
وعلى الرغم من قراءته لخمسمئة وتسعة وثلاثون كلمة في اليومين الماضيين، دون عدِّ أحرف الجر والعطف، لم يشهد له أحد بثقافته أو ينبهر بمعلوماته الجديدة حتى الآن، ما دفعه لاعتزال “الجاهلين” والتفرّغ لتصفح منتديات “هل تعلم” و “كل يوم معلومة جديدة” و "متع عقلك" لإثراء عقله وتطويره.
يقول مراد لمكتبتي : “ما جادلت جاهلاً إلّا وغلبني. لطالما إعتبرت معارفي من نخبة المثقفين، ولكنهم جميعاً لا يفقهون شيئاً، الطلاب والأساتذة وأهلي وبقيّة الناس، لقد ترفّعت عن جهلهم وسخريتهم، أفضّل اعتزالهم والعودة إلى فعل الأشياء المثقفة التي أفعلها مثل الذهاب إلى المقهى المليء بالمثقفين مثلي للتكلم معهم عمّا نعرفه”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 10,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

View My Stats

عن الموقع

authorمرحباً، إسمي عادل وأنا هنا لأقدم لكم أحدث المقالات ، النصائح و المعلومات في كثير من المجالات التي تثري معارفكم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *