شاب يضيف القراءة إلى قائمة هواياته في سيرته الذاتية بعد أن قرأ “في قلبي أنثى عبرية” - مكتبة المعرفة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 10 يوليو 2017

شاب يضيف القراءة إلى قائمة هواياته في سيرته الذاتية بعد أن قرأ “في قلبي أنثى عبرية”


أدرج الشاب "العربي لحدون" هواية المطالعة إلى قائمة هواياته في سيرته الذاتية وعلى صفحته في موقع فيسبوك، بعد نجاحه  في قراءة رواية في قلبي أنثى عبرية ، صفحة صفحة، من أولها إلى آخرها.



ويقول لحدون إنَّه لطالما شعر أن هواياته بجمع الطوابع والعملات والمراسلة و التفكير في نظرية التطور لا تملأ الفراغ الذي يجتاح روحه “بحثت مطوَّلاً عن شيءٍ حقيقيِّ يشبهني، وخلال عمليَّة البحث لاحظت ميولي القوية بقراءة لافتات المحلَّات التِّجاريَّة ومنشوراتها المثبتة على ماسحات زُّجاج سيارتي، ووقعت في حبِّ المطالعة بعد قراءتي بعض الإعلانات في الصَّحف اليوميَّة”.
ودخل " لحدون " عالم الكتب من أوسع أبوابه بقراءته كتاب “اضحك مع نكت المحششين – أكثر من 400 نكتة ونكتة” “ازددت ولعاً بالقراءة، وأنهيت الكتاب بأيَّام قليلة، وعندما قرَّرت الانتقال لمرحلةٍ متطورة وقراءة رواية عالمية من تحف الأدب المعاصر لأشبع نهمي تجاه القراءة والمطالعة، نصحني صديق من دوائر معارفي الفايسبوكية بقراءة في قلبي أنثى عبرية”.



وأكَّد لحدون أنَّه الآن قادرٌ على رفع رأسه عالياً بثقافته النَّوعيَّة الواسعة وعلمه ومعرفته “أصبحت مثقّفاًَ كزملائي في العمل وأصدقائي الفايسبوكيين وحبيبتي التي تركتني بحجَّة أنَّني لستُ مثقفاً مثلها. وبات بإمكاني إضافة المطالعة إلى قائمة هواياتي إلى جانب السباحة، لأنني ذهبت في رحلة إلى الشاطئ صيف 2006”.



مقال ساخر

رواية في قلبي أنثي عبرية - خولة حمدي

لم تكن قد بلغت التاسعة من عمرها حين توفيت والدتها. أما والدها فقد توفي قبلها بسنوات، مخلفًا عائلته الصغيرة تعيش الفاقة والحرمان. وكان يجب على الأرملة الوحيدة أن تبحث عن عمل. لم يكن بإمكانها أن ترفض عرض جيرانها اليهود الأغنياء بالعمل عندهم كمدبرة منزل، فهم سيوفرون لها المسكن والمأكل، ويتكفلون برعاية ابنتها الصغيرة، حتى تواصل تعليمها وتنشأ في ظروف مناسبة. ولم يكن اختلاف الديانة ليغير في الأمر شيئًا. طوال سنوات من التجاور، نشأت علاقة فريدة من نوعها بين العائلتين، ما جعلهما موضع سخرية من البعض، وحسد من البعض الآخر.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 10,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

إشترك في قناتنا على اليوتيوب

View My Stats

عن الموقع

authorمرحباً، إسمي عادل وأنا هنا لأقدم لكم أحدث المقالات ، النصائح و المعلومات في كثير من المجالات التي تثري معارفكم

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *